السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / عام / اشهر 7معالم تاريخية عالمية

اشهر 7معالم تاريخية عالمية

يبحث الكثير من محبى السياحة عن اشهر معالم تاريخية عالمية وذلك عند البدء فى التخطيط لرحلة سياحية جديدة واستكشاف العالم , وهناك العديد من المعالم السياحية المهمة فى العالم والتى سنذكرها فى السطور التالية.

 

اشهر 7معالم تاريخية عالمية

اقرأ ايضاً : اهم الاماكن السياحية فى مرسين – تركيا

اهم 7 معالم تاريخية عالمية والاكثر زيارة

1- تاج محل

من اشهر 7 معالم تاريخية عالمية وتقع فى مدينة أغرا بالهند ويشتهر بالتصميم المعمارى الفريد ويرمز للحب وبنى فى عهد الامبراطور شاه جاهان تخليداً لذكرى وفاه زوجتة.

2- اهرامات الجيزة

واحدة من ابرز واشهر 7 معالم تاريخية عالمية ومن عجائب الدنيا السبعة , وبنيت فى عهد الاسرة الرابعة بامر من الملك خوفو وعلى يد المهندس هيميونو والذى انتهى من بنائها فى منتصف القرن الثالث قبل الميلاد.

 

اشهر 7معالم تاريخية عالمية

 

 

 

3- قصر الحمراء

يقع فى مدينة غرناطة باسبانيا وهو عبارة عن قصر وقلعة معقدة التصميم المعمارى والبناء وتعد من اكثر الاماكن السياحية فى اسبانيا حيث يقصدها اكثر من 3,5 مليون زائر سنوياً , ويتكون القصر من الجانب الدفاعى والقصبة والمنطقة السكنية فى المنتصف.

4- تمثال الحرية

يتواجد تمثال الحرية فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية ويعتبر هذا التمثال هدية الفرنسين للامريكان بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على استقلال البلاد وتم افتتاحة فى عام 1886 ميلادياً.

5- مبنى الكولوسيوم

يتواجد هذا المبنى العريق فى مدينة روما ويعد واحد من اهم عجائب الدنيا السبعة , وهو عبارة عن مدرج تم انشاءة فى عهد الحكم الايطالى , وتم تسميتة فى البداية بمدرج فلافيان تكريماً لعائلة فلافيان ثم بعد ذلك تغير اسمة إلى الكولوسيوم نظراً للتمثال الموضوع فى الجهه المقابلة له , وتم الاعلان انه مبنى تراث عالمى فى عام 1980.

 

 

اشهر 7معالم تاريخية عالمية

 

6- نصب لنكولن التذكاري

واحد من اشهر 7 معالم عالمية تاريخية فى مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وتم انشاءة تخليداً للذكرى السنوية لرحيل الرئيس الامريكى السابق إبراهام لنكولن , ويقصد هذا المبنى اكثر من 6 مليون زائر سنوياً.

7- برج ايفل

يعد واحد من اشهر 7 معالم تارخية عالمية , ويعتبر من اقدم واطول الابراج فى العالم , وتم تصميم البرج الفرنسى على يد المهندس غوستاف إيفل , ويقصد برج ايفل اكثر من 6,7 مليون سائح سنوياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *