السبت , أبريل 13 2024
الرئيسية / عام / أكثر المهن المطلوبة في مصر

أكثر المهن المطلوبة في مصر

أكثر المهن المطلوبة في مصر، عنوان كبير يحتاج إلى تفصيل متعدد الأوجه، لكن نظراً لعدد سكان مصر الهائل والتركيبة السكانية التي تتغير باستمرار في المجتمع المصري، يظل الأمر معقداً بشدة، حيث أن مصر من أكبر الدول سكاناً وفي ذات الوقت يعد اقتصادها من أكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط ودول الشمال الأفريقي، وعدد الشباب فيها كبير حوالي 21 مليون نسمة في الفئة العمرية ما بين (18-29) عاما، وفي ذات الوقت يعد البحث عن وظيفة في أي مجال من المجالات أمراً بالغ الصعوبة، ولذلك السبب اخترنا لكم عزيزي قارئ جولة تلك الجولة السريعة حول أكثر المهن المطلوبة في مصر عام 2021، وحتى عام 2025.

أكثر المهن المطلوبة في مصر لعام 2021 وحتى 2025

أولاً: هندسة الطاقة المتجددة

حيث يتجه العالم اليوم إلى استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة بديلاً عن تلك التي يتم توليدها بواسطة الفحم والبترول. ومن هنا يقول الموقع الرسمي لمدينة زويل العلمية، أنه لديه برنامج في تخصص الطاقة المتجددة مدته خمس سنوات. ويهدف إلى تزويد الخريجين بالمعرفة والعلم المتقدم عن أحدث التقنيات لتوليد الطاقة النظيفة (الخضراء). ولكن سيتم الاقتصار على البترول في صناعة البتروكيماويات فقط في مقبل الأيام.

وتشمل تلك المعرفة الخلايا الشمسية، طاقة الرياح، الغاز الطبيعي، الوقود الحيوي والكتلة الحيوية.

ثانياً: المحاسبة

المحاسبة أصبح عليها طلباً كبيراً في السوق المصري، لاسيما المحاسبة التي ترتبط باستخدام الحاسب الآلي في كل شئ. حيث أصبحت البنوك والشركات الخاصة لا تستغني أبدا عن المحاسب الكفؤ لعمل القوائم المالية والميزانيات السنوية ونصف السنوية أيضا.

ثالثاً: التسويق

ونتحدث هنا بشكل خاص عن التسويق الإلكتروني، حيث أصبحت مواقع السوشيال ميديا تحتل مرتبة عالية من الاهتمام عند أصحاب السلع والتجار.

ويقول خبراء التسويق الإلكتروني أن المجال يتطور كل يوم عن الذي يسبقه. ولابد للمسوق أن يكون مطلعا على كل جديد.

رابعاً: البرمجة (من أكثر المهن المطلوبة في مصر في الوقت الحالي)

أصبحت البرمجة بالفعل في هذه الأيام من أكثر المهن التي يحتاج إليها أصحاب الشركات والبنوك والأعمال. فاليوم لا تكاد توجد مؤسسة كبيرة إلا وتمتلك موقعا إلكترونيا، وبالتالي فهي تحتاج إلى مبرمجين لتلك المواقع باستمرار لرعاية الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *