الرئيسية / عام / أفضل وجهات السفر لشهر العسل

أفضل وجهات السفر لشهر العسل

ما بعد الزفاف
أماكن لقضاء شهر العسل

بمجرد نهاية حفل الزفاف يبحث العديد من الأزواج عن أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل والاستمتاع بأسعد لحظات حياتهم التي طالما انتظروها وتشوقوا إليها، وهنا في موضوعنا هذا سوف نستعرض أحدث التصنيفات العالمية لأهم وافضل وجهات السفر لشهر العسل لمجموعة متنوعة من الأزواج، والتي قامت بها مجموعة من أشهر الصحف والمواقع على مستوى العالم، وقامت بإجراء التصويت لألاف المسافرين لتحديد أفضل وجهات للسفر لشهر العسل، مع العلم عزيزي القارئ أنه قد توجد بعض التحديثات المستمرة لتلك الأماكن وفقاً للمتغيرات التي قد تطرأ على أي من تلك الأماكن وذلك للظروف المختلفة لكل منطقة، فلنسرد أفضل الأماكن التي أفرزتها أبرز التصنيفات العالمية في ذلك المقال كما يلي.

 

أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في العالم

سانت لوسيا في شرق الكاريبي

أحد الدول في شرق الكاريبي" سانت لوسيا"
سانت لوسيا
سانت لوسيا هي واحدة من الدول التي تقع شرق البحر الكاريبي وهي دولة وجزيرة في آن واحد، وهي تحتوي على الأشجار الخضراء ومورقة بإثارة في فصل الربيع وكثير ممن يقضون عطلاتهم بها هم من عشاق الموسيقى، ولا تقلق عزيزي القارئ فالدولة ليست محتاجة للمصاريف المرتفعة حيث لها سمعة عالمية وذلك لأنها مخبأ فاخر للطبيعة الساحرة لا يكتشفه إلا من زارها بنفسه.

ابدأ صباحك بالإفطار مع شروق الشمس ذي اللون البرتقالي ثم خذ أمسياتك في قفزة أو حفلة موسيقية في المساء على طول جزيرة جروس، وتخيل نفسك مستلقياً على الشواطئ الرملية البيضاء  ومتمرغ في حمامات الطين في “سوفرير” أحد أمتع المدن السياحية حول العالم وتزحف عبر الغابات المطيرة المورقة ومنغمساً في طعام الجزيرة الأصيل، والقفز على شريط خليج رودي هو من المتعة الرائعة أيضا، فتلك بحق من أمتع وجهات الترحال لشهر العسل.

إنك عندما تتخيل المتعة مع زوجتك وأنت تقضي شهر عسلك في مكان من أفضل الأماكن للسفر لشهر العسل كهذا المكان لابد أن تمتع نفسك بركوب مركبات النقل عبر الطرق في الريف وتستكشف مزارع السكر المهجورة، وأن تغطس في المياه الصافية وتطارد الأسماك ذات الألوان الزاهية في ظلال بيتون، أنت بحاجة لتخيل رؤية السلاحف البحرية التي تفقس في آخر ضوء من الغسق.

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

بورا بورا في المحيط الهادي

أحد المنتجعات السياحية ببورا بورا الفرنسية بالمحيط الهادي
منتجع الفورسيزون ببورا بورا

مرحباً بك فأنت في فرنسا عزيزي القارئ!

جزيرة بورا بورا الفرنسية هي جزيرة من جزر في بولينزيا الفرنسية، وهي من أجمل وجهات السفر لشهر العسل للأزواج من جميع الفئات، فطولها حوالي 6 أميال وعرضها يزيد قليلاً عن 2 ميل تفيض بجمالها الأخاذ ففي وسطها بركان خامد ينتقل نحو الغابة الخصبة قبل أن ينتقل إلى بحيرة مائية.

ويقول المؤلف” جيمس ميشنر” في كتابه ” حكايات من جنوب المحيط الهادئ” واصفاً بورا بورا بأنها ” أجمل جزيرة في العالم”، ومن ناحية أخرى فلقد قام المستكشف البريطاني ” جيمس كوك” في القرن الثامن عشر بكتابة ” لؤلؤة المحيط الهدي” عن بورا بورا، نحن  نتحدث أيها المريدين لقضاء شهر عسل حافل بالاسترخاء والانجذاب نحو بعضكم البعض، وفي المجمل إن بورا بورا غالية الثمن نوعاً ما ولكن تتلخص بورا بورا في سكانها الودودين لتشعر بالأمان طوال فترة إقامتك، وهى ملاذ استوائي آمن ومليئة بالمنتجعات السياحية،وشمسها الساطعة ومياهها الدافئة ووجود ممارسات متنوعة لرياضات مختلفة كالغطس، وفي النهاية قم بزيارة بورا بورا إذا كنت تريد الاستمتاع بجمال الطبيعة وإذا كان لديك مال!!.

دبي في الإمارات العربية المتحدة

أحد الأبراج في دبي
برج العرب في دبي

تعد المدينة العالمية الشهيرة من المدن سريعة الخطى مكاناً مثالياً لقضاء شهر عسل رومانسي وممتع، ففي دبي أماكن صممت خصيصا للأزواج وذلك لتكون من ضمن أفضل الوجهات للسفر لشهر عسل ملئ بالحب والرومانسية والتطللع للأفضل دوماً وذلك لما يمكن فعله في تلك المدينة مثل:

الثقافة الرائعة: فالاستقرار لا يعني بالضرورة الراحة، ودبي مليئة بالأماكن التي تولد الفضول والإثارة، ففي حي البستكية تعود الأنشطة التجارية الصاخبة منذ القرن 19 والأزقة الخلابة وبالتجول في العديد من المعالم لسياحية يمكنك التعرف على التطور منذ أيام الشحن إلى حداثة اليوم ومدى ذوبان الجنسيات في بعضها البعض.

حديقة دبي المعجزة: فأي شئ مستحيل حدوثه فإن هذه الدولة الغنية بالنفط تستطيع إبرازه، فمن كان يستطيع توقع أن هذه الأرض الحارة والقاحلة يمكن أن تكون موطناً لمئة مليون نوع من الزهور الموجودة طوال العام والتي لا توجد في أكثر الدول اعتدالاً في مناخها، فهذه حقاً من المعجزات التي تستطيع الأموال إيجادها لمن أراد بلده قبلة للسائحين.

الحديقة المعجزة بالامارات
تركيب زهرة في الحديقة المعجزة بدبي

الدوحة . قطر .  لإطلالة رائعة على البحر

قطر وجهة سياحية لأفضل وجهات السفر لشهر العسل
الدوحة والجمال الرباني

العاصمة القطرية” الدوحة” تحتوي على عدد من المساجد التاريخية والشواطئ الممتعة والمتاحف الرائعة والكثبان الفارسية وممشى الكورنيش، فهى تمثل تجمع عالمي للثقافات في مدينة واحدة، وأفضل وقت لزيارة الدوحة هو من نوفمبر إلى إبريل.

يوجد في الدوحة العديد من المساجد التي يمكن الاستمتاع بزيارتها مثل مسجد” كتارا” وهو من المساجد التي تجمع بين الثقافات العربية والفارسية والإفريقية القديمة، كما يوجد متحف قطر الوطني الذي يشهد على عظمة الفن المعماري الأصيل والقديم، كما توجد العديد من الفنادق التي تناسب جميع الشرائح الاقتصادية.

اقرأ أيضاً: السياحة في قبرص اليونانية

: السياحة في اليونان

جزيرة بالي في إندونيسيا

أماكن مهمة لشهر العسل في بالي
أحد منتجعات بالي السياحية الساحرة

شانغريلا، إليسيوم، أركاديا، يوتوبيا وبالي كلها أسماءتعطي معنى واحد وهو “الجنة” والفرق الوحيد الموجود بينهما أنك يمكنك بالفعل زيارة بالي، وهي بحق من أفضل الوجهات لقضاء شهر عسل ماتع ويانع ومزهر بالرومانسية وصدق أولا تصدق فبالي بحق جنة في إندونيسيا فبراكين شاهقة ملفوفة في مظلة خضراء عميقة ، وشواطئ فيروزية مياهها ويتدفق الرمل من تحتها راسماً بهجة وأمل في نفوس العشاق وبالي نادراً ما يخيب أملك.

وفيما يخص الأطعمة فإن بالي تملك العديد من المطابق ذات الثقافات المتعددة في إعداد الأطعمة الشهية المتنوعة والممزوجة بثقافات الصين والهند في الطعام، ولكن معظم الأطباق تشتمل على اللحوم والأسماك والأرز والخضروات وعجينة من التوابل الفاتحة للشهية والمغذية للعرسان.

شاطئ كانجو

تمتع بالمياه الفيروزية على شاطئ كانجو" بالي"
شاطئ كانجو” بالي”

تقع قرية كانجو بالي على بعد 45 دقيقة بالسيارة من الجزيرة الأم حيث أنها قرية صغيرة، وكانت تسمى بقرية الصيادين قديماً فهى قرية زراعية تمتلك شاطئ من أجمل الوجهات السياحية للسفر من أجل شهر العسل حيث يمكن ممارسة رياضة ركوب الأمواج حتى للمبتدئين فهناك مراكز تدريب مختصة بذلك ومزودة بوحدات الإنقاذ المحترمة لأمان السائحين في القرية، ويكفيك عزيزي القارئ مشهد المياه الفيروزية الدافئة وهى تمتزج بالشاطئ الرملي بصفائها، حقاً إنها المتعة.

كما تستطيع الاستمتاع بوجبة الطعام في مطاعم القرية الشهيرة لكل الزوار من جميع العرسان في العالم ففيها شتى الأطعمة المكسيكية والإيطالية والإسبانية، كما يمكنك الاستمتاع بأمتع مشهد غروب للشمس يمر عليك طوال حياتك وأنت تشرب عصير الكوكتيل من الفواكه الطازجة على المحيط مباشرة، يالها من متعة حقيقية!!!.

وبالمختصر المفيد عزيزي القارئ إن العالم ملئ بأماكن عديدة لقضاء أجمل شهر عسل ولكن تبقى الميزانية التي ستعتمد عليها لقضاء هذا الوقت والذي يعد من أمتع لحظات الحياة لكل زوجين على ظهر الأرض، وتلك الأماكن من أفضل وجهات السفر لشهر العسل عالمياً وعربياً ولك حرية الاختيار.

 

عن احمد مراد

أحمد مراد / مدون وناقل للمعرفة، خريج آداب قسم اجتماع شعبة اتصال وإعلام أهوى لعب الشطرنج، عملت أكثر من عمل، لكن يبقي التدوين والعمل الاعلامي شغفي وعشقي.

شاهد أيضاً

اليونان

استخراج فيزا اليونان للسعوديين

يتسأل الكثير من الاشخاص عن خطوات استخراج فيزا اليونان للسعوديين ولذلك بغرض السياحة او العمل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *