أفضل مُدُنْ النمسا السياحية

النمسا والسياحة

واحدة من أكثر الدول في أوروبا جذباً للسياحة العربية، حيث يقصدها العديد من السائحين العرب صيفاً أو شتاءً هذا باالإضافة إلى أنها تمثل وجهة تحظى بالاهتمام من الأزواج لقضاء شهر عسلِِ ممتع ومثير أو لقضاء عطلات موسمية من العمل والاستجمام في مدنها المثيرة للراحة والهدوء، إنها النمسا ومدنها الآسرة وطبيعتها الرائعة، وهنا سنأخذك عزيزي القارئ لجولة في رحلة قد لا تجد لها نظير في أفضل مدن النمسا السياحية مع أفضل المعالم لكل مدينة يمكنك زيارتها إن كانت رحلتك قصيرة، فهيا بنا نقتحم أسوار تلك الدولة ونتوغل في مدنها الساحرة.

1- مدينة فيينا

أفضل مدن النمسا السياحية
فيينا تاريخياً

عاصمة النمسا السياسية وهي موطن لحوالي ثلث سكان النمسا، وتمثل المركز الرئيسي للاقتصاد والثقافة والسياسة في جمهورية النمسا، وفيما يلي سنتناول أهم معالم المدينة السياحية بشمولية بعض الشئ.

 

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

قصر شونبرون وحدائقه الساحرة

 

أفضل مزارات النمسا السياحية
قصر شونبرون

من أشهر معالم فيينا السياحية فهو مكان للبالغين والأطفال وذلك لتميزه بالعديد من المرافق الممتعة والمثيرة للأطفال والقيمة للبالغين والأزواج معاً، ففيه متحف مخصص للأطفال وفيه المتاهة الشهيرة وفيها يستمتع طفلك بمشاهدة من يدخلها ويتلاشى، وتجنب الطرق المسدودة في المتاهة قبل الوصول إلى وسطها وتسلق المنصة لمشاهدة الآخرين وهم يضيعون.

وإذا دخلنا إلى القصر ذاته سنجد أنه يتكون من 1441 غرفة، فالقصر مبنى ضخم تم تصميمه على النظام الباروكي، وجميع الغرف مفروشة بالكامل ومزينة على ذات الطراز لاستقبال الزائرين الذين يمكنهم التجول داخل أروقة القصر وغرفه والاستمتاع بمشاهدة الفرش الفخم وكيف عاش ملوك وأباطرة النمسا وكيف عاشت عائلة هايسبورغ وباقي الملوك النمساويون.

حدائق شونبرون الساحرة

أروح أماكن النمسا السياحية
حدائق شونبرون الساحرة

هل تعتقد أننا فرغنا من شونبرون الأن؟!! كلا عزيزي القارئ! فهناك حدائق شونبرون الساحرة، حيث يمكنك أن تتنزه وتأخذ قسطاً من الهواء المنعش والمثير للراحة النفسية، بحيث تشعر وأنت تستنشق الهواء أنك تعج بضجيج الصمت الباعث على الاطمئنان والراحة، وتنقسم الحديقة لعدة أقسام متنوعة بحيث يمكن للمتجول فيها ىأن يستقر لساعات يمشي ويتجول على امتداد الحدائق لمساحة ألف ومائتي كيلو من الشرق إلى الغرب وحوالي مائة كيلو متر واحد من الشمال إلى الجنوب وتم وضع هذه الحدائق مع القصر في قائمة اليونسكو عام 1996.

وتوجد نافورة نبتون وهي قطعة من الأعمال الفنية النادرة حول العالم، وتوجد أقسام في الحديقة كأسرة الزهور ومجموعة العنب كما أسلفنا وغيرها من الأقسام الجاذبة للفطرة الإنسانية.

النمسا سياحة
نافورة نبتون

نبذه تاريخية:

تم افتتاح الحدائق للجمهور عام 1779م وحتى عام 1744 كانت هناك حدائق للعنب تدعى ليزينفنج أما حديقة البرتقال وتم إعادتها من قبل مجموعة “واين وين” المزارعين في فيينا لكي تعيد إحياء تلك الزراعة على مساحة ألف متر مربع، وفي عام 2016 تم توأمت حديقة شونبرون مع حديقة مونتماتر في باريس وحديقة كرم الملكة في إيطاليا.

حديقة حيوانات فيينا ( تيرجارتن شنبرون)

أروع أماكن للسياحة في فيينا
حديقة حيوان فيينا( تيرجارتن شونبرون)

تذيع في جميع أنحاء العالم أنها حافظة للأنواع وهي تعتبر بالفعل أقدم حديقة حيوان في العالم كما تقول في موقعها الرسمي، وكانت جزء من المقر الصيفي الامبراطوري وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو كجزء مستقل عن القصر الواقعة في أرضيه، وبها أكثر من 700 نوع من الحيوانات بعضها مهدد بالانقراض من الألف إلى الياء.

حديقة حيوان شونبرون وجولة حول العالم

تعتبر حديقة حيوانات شونبرون جولة حول عالم الحيوانات البديع حيث يتمتع الزائر برؤية حيوانات من جميع قارات العالم فمن النمور السيبيرية إلى حيوان الباندا العملاق مروراً بإنسان الغاب والفيلة وانتهاءً بالغابات الاستوائية المطيرة.

حقيقة إن قصر شونبرون يمثل دولة سياحية وحده ويحتاج برنامج وتخطيط قبل الذهاب إلى بوابة ساحاته، وقد اخترنا قصر شونبرون ليمثل النمسا كمدينة من أفضل مدن النمسا السياحية، وفيما يلي سنتطرق إلى مدينة سالزبورغ.

2- مدينة سالزبورغ

أجذب مدن النمسا السياحية
مدينة سالزبورغ

أجمل مدن وسط أوروبا

مدينة رائعة لدرجة أن أطلق عليها معظم من قام بزيارتها بأنها من أجمل مدن وسط أوروبا لأنها رائعة طوال العام، فهي مدينة تاريخية مدرجة في قوائم اليونسكو للتراث العالمي وعمرها 12 قرن من الزمان، وبها أكبر قلعة من العصور الوسطى في أوروبا وهي قلعة ” هوهن سالزبورغ”، وهي مسقط رأس الموسيقي العبقري ” فولفغانغ أماديوس موزارت”، وهي ساحرة في الشتاء بديعة في الربيع.

قلعة هوهينسالزبورغ

أكثر المدن السياحية جذباً في النمسا
قلعة هوهينسالزبورغ

بنيت في عام 1077 تحت إشراف الأسقف جبهارد، وذلك استعداداً لصراع مرتقب بين البابا جريجور السابع والامبراطور هنري الرابع، وبمرور السنين وتحديداً عام 1500 اكتسب المجمع الذي نتعرف عليه اليوم مظهره تحت إشراف المطران ” ليونارد فون كيشاش”، ومن المتاحف في تلك القلعة متحف” فوج راينر” و متحف” ألتس زيوغهاوس” ومتحف” الدمى” الذين يدعون زوار القلعة للرجوع إلى الماضي.

وفي الطابق الثالث من القلعة تكون غرف الأمراء وتتكون من الغرفة الذهبية والقاعة الذهبية، ومن المثير للدهشة أن جميع أثاث تلك الغرف أصلي منذ عام 1501\1052 ولم يتغير منه شئ حتى يومنا هذا.

 

اقرأ أيضاً: العمل في قبرص اليونانية

قصر وحدائق ميرابيل

أجمل مدن النمسا السياحية
قصر وحدائق ميرابيل

فلتر الأراضي الخضراء

في الأصل نحن نتحدث عن القصر في هذا البند من بنود سالزبورغ، ولكننا سنتطرق إلى الحدائق الفاتنة في جمالها وغناها بالهواء النظيف المفلتر بفلتر الأراضي الخضراء وكذلك إلى قاعة ميرابيل الأبهة والجمال، ولا بأس أن نقول أن قصر ميرابيل تم بناؤه بواسطة ” وولف ديتريتش” لحبيبته ” سالومي ألت”، وولف ديتريتش هذا هو رئيس الأساقفة في الننمسا من عام 1587إلى عام 1612، إنها من أعظم معالم النمسا السياحية.

قاعة ميرابيل

أفخم القاعات في النمسا وفن معماري وديكوري فائق الروعة
قاعة ميرابيل

إنه قاعة الولائم والمناسبات للأمير وهي واحدة من أفخم قاعات حفلات الزفاف في النمسا وأوروبا بشكل عام، وفي الماضي تم صنع الموسيقى بواسطة ليوبولد موزارت وأطفاله الذين نبغوا من بعده كأشهر الموسيقيين في العالم، إنه اليوم به حفلات الزفاف الجوية وهو موطن لحفلات التكريم الكبيرة والمؤتمرات المهمة، وتتزين سلالمه المسماة باسم “أنجل” بالعديد من الرسومات المسيحية المقدسة، اليوم هو مقر لعمدة سالزبورغ، ولكن هناك أوقات للزيارة لهذا المكان الرائع.

حدائق السعادة والمرح

مدن النمسا الجميلة
حدائق ميرابيل

نعم إنها حدائق ميرابيل التي ستذكر فيها أشياء فريدة ولها الأقدمية في العالم كله إنها حدائق السعادة والمرح بكل ما تحمله الكلمات من دلائل ومعاني.

بنيت تلك الحدائق على طول الطريق بين الشمال والجنوب نحو قلعة هوهينسالزبورغ والكاتدرائية، وتم إعادة تصميمها في عهد الأمير المطران يوهان إرنست ثون في عام 1986، ولم تكن تلك المرة الأخيرة لإجراء تصميمات على الحدائق ولكنها عُدلت أكثر من مرة بعد ذلك.

اقرأ أيضاً: السياحة في موريشيوس

أحداث وتقاليد في حدائق ميرابيل

توجد أحداث كثيرة على طول العام في تلك الحدائق النمساوية الجاذبة للعديد من الزائرين طوال العام وخاصة من شهر مايو وحتى أغسطس حيث الحفلات الموسيقية والسعادة والمرح والنافورة، وحفلات الولكلور في “مسرح هيدج” وتسليط الضوء على مشجعي الفرقة النحاسية، وحفلات الرقص الجماعية وغيرها من الفعاليات.

أفضل أماكن النمسا السياحية
النافورة في حدائق ميرابيل وتسليط الضوء

3- مدينة إنسبروك

من أفضل مدن النمسا السياحية
مدينة إنسبروك في النمسا

من أفضل مدن النمسا السياحية مدينة إنسبروك التي توجد بين أحضان جبال الألب بعيد في الطبيعة الخلابة الساحرة والتي تجعل لب الإنسان يطير من السعادة ويخرج من كل ملل قد دخل به قبل السفر لذلك المكان الساحر والطبيعة التي تنفث سعادتها داخلك فتجعلك تشعر وكأنك في جنان الخلد التي لم ترها بعد، ويطلق عليها ” جوهرة جبال الألب”

من إنسبروك إلى نورديكيتي

مدن النمسا السياحية
إنسبروك- نورديكيتي

نورديكيتي هي جزء صغير من أكبر حديقة طبيعية في النمسا، وتستغرق الرحلة من إنسبروك إلى نورديكيتي ما يقرب من 20 دقيقة، في أثنائها ستنعم عزيزي القارئ بمشاهد طبيعية رائعة والفك المنحدر الجبلي المحيط بتلك المشاهد في حضن جبال الألب، وهناك العديد من المحطات للتوقف لتشرب مشروباً أو تشاهد مشاهد الرياضيين الذين يمارسون التزلج عبر الجليد.

القصر الامبراطوري ( هوفبورج)

السياحة في مدن النمسا
القصر الامبراطوري من الداخل
  • قطعة فنية معمارية نادرة فائقةى الروعة والجمال في هذه المدينة النمساوية، فهي لم تكتفي بانفرادها بطبيعة ليس لها نظير بين جبال الألب وإنما استحوذت على الصدارة بين العديد من مدن أوروبا في رشاقة الفن المعماري والهندسة المعمارية العتيقة.
  • ينقسم إلى خمسة متاحف كل منها يحمل طريقة خاصة في البناء تبرز الأثاث الملكي في تاريخ النمسا، حيث تشمل معرضاً للرسم، معرض لأثاث الأجداد.
  • تم بناؤه في القرن الرابع عشر وله واجهة بيضاء مميزة مع العديد من الأبراج ذات القباب الخضراء.
  • دخوله مجاني للأطفال وبأسعار رمزية للبالغين

منصة التزحلق في جبل بيرجيزل

أماكن النمسا السياحية
منصة التزحلق في جبل بيرجيزل

تعد منصة التزحلق في إنسبروك أحد أهم معالم النمسا السياحية،منصة شاهقة الارتفاع في موقع تاريخي أقيمت أول قفزة تزلج فيه عام 1925 ومنها اتخذ مكان مسابقة الأوليمبياد للتزلج عالمياً.

وفي عام 1999 تم النقاش حول إعادة الإعمار للمكان وتطويره وطرحت في مناقصة عالمية، وفازت فيها المعمارية العراقية زها حديد بالمسابقة، وبدأت عملية الإعمار عام 2001 وتم الاكتمال في عام 2002، وأصبحت بعد ذلك مكان يستحق الزيارة فهو نقطة مهمة للجذب السياحي في إنسبروك.

معلومات عن المنصة في بيرجيزل

  • يبلغ ارتفاعه 47 متراً مع مناظر رائعة خلابة.
  • يستضيف ملعب بيرجيزل بطولة فور هيلز السنوية كل عام في شهر يناير.
  • سعة الملعب 28 ألف متفرج.
  • بداية من عام 2004 أصبحت كل مرافق لجميع معالم بيرجيزل مجانية لمن يحمل بطاقة ” بطاقة إنسبروك الشاملة”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *