الرئيسية / عام / أفضل الدول لشهر العسل في الشتاء

أفضل الدول لشهر العسل في الشتاء

أين أقضي شهر العسل في الشتاء؟

بالرغم من أن الكثير من الأزواج حول العالم يرجحون اختيار موعد حفل الزفاف وشهر العسل في الصيف إلاَّ أن العديد من الأماكن الشهيرة ليس بالضرورة أن يكون أفضل وقت فيها ذلك الموعد، حيث أن الصيف في كثير من الأحيان لا يكون أكثر تكلفة ولكن بعض المنتجعات مليئة بالأطفال في شهري يوليو وأغسطس، في حين أنه في العديد من المناطق في ذروة مواسم الأمطار أو الأعاصير حتى شهر سبتمبر.

إن اختيار شهر عسل شتوي هو أمر ذكي لأسباب كثيرة، سواء كنت تفلت من أعياد الميلاد أو كنت تريد أن تتخطى العمل في بداية العمل الجديد، وبالتأكيد فإنه إن لم يكن حفل زفافك في الخريف أو في الشتاء فإن تأجيل شهر العسل بعد الهوة الصيفية سيعطيك الفرصة لجمع أكبر ما يمكنك من أموال لكي تنفقه في شئ تتطلع إليه بعد يومك الكبير، ولكن ينبغي البحث جيداً عن أفضل دول لشهر العسل في الشتاء، حتى تختار أيها |أنسب لك فيما تريد أن تنفقه من أموال وتوازن بين ما تريد وبين ما تستطيعه.

هل ما زلت متردداً في أن يكون فصل الشتاء أو الخريف مناسباً لقضاء وقت شهر العسل أم لا؟ حسناً، يمكنك الأن أن تنتقل معنا نحن موقع جولة لكي تتثبت من مجموعة من الأماكن التي تعد دولها من أفضل الدول لشهر العسل في الشتاء.

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

اقرأ أيضاً: العمل في قبرص اليونانية

أفضل الدول لشهر العسل في فبراي

1- غوا في دولة الهند: شاهد تحطم أمواج المحيط في الشواطئ

أفضل دولة لشهر العسل في الشتاء
غوا وأفضل الدول لشهر العسل في العالم

هي أحد ولايات الهند، وهي جنة في الأرض لقضاء أفضل أيام حياتك في شهر فبراير، إذن الهند من أفضل الدول لشهر العسل في الشتاء، حيث أن غوا تتمتع بطقس لطيف في فصول الشتاء المتأخرة، وذلك لوجود باقة من الجو الرومانسي الأخاذ الذي يعطيك أكبر كمية من الطاقة الإيجابية في حمامات الشمس المذهلة والمشي الرومانسي وأنت تحمل زوجتك على الشواطئ الهادئة، إذن ماذا يمكنك فعله؟، والإجابة ببساطة استمتع برحلة بحرية عاطفية أو استقل خيمة عائمة في عرض البحر، وانغمس في بعض الرياضات المائية المغامرة، وتستطيع أيضاً أن تجرب التخييم والنيران الليلية المذهلة في روعتها.

أين تقيم؟ سؤال مطروح حتماً، والإجابة هي فيفانتا باي تاج، ليمون تري أمارنتي بيتش ريزورت، كازا سيفيرينا، لاليت، وغيرها من الفنادق الرائعة للمبيت.

ومن الجدير أن نذكره أن غوا بها مطار دولي مرتبط بمطارات العالم، كما تم تصنيف غوا في عام 2018 أنها من أفضل الأماكن لانطلاقة رومانسية في شهر فبراير.

2- كوفالام في الهند: الانسجام مع موسيقى المحيط

شروق الشمس وجو رومانسي في شهر العسل
كوفالام والطبيعة الساحرة

بهذا المكان الساحر في الهند نستطيع أن نقول أن الهند أفضل دولة لشهر العسل في الشتاء وكوفالام أحد المناطق في مدينة تريفاندروم في ولاية كيرالا في الهند.

استمتع بالاسترخاء والتجول في آن واحد حيث الاستمتاع بشهر عسل بارد ومشاهدة أعظم مشهد للغروب معاً والمشي على طول الشواطئ والتقاط أبهى صور العمر وتجربة الأطباق المحلية الشهية في المقاهي وأنت تقوم برحلة لأفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في أفضل الدول لشهر العسل في الشتاء القارص.

يمكنك قضاء وقت ممتع في فاليياثورا بيير وأخذ حماماً شمسيا في سوماردا& هوا والتمتع بالسباحة والإبحار المظلي، كما تستطيع اختيار أفضل المنتجعات في كوفالام.

اقرأ أيضاً: السياحة في عمان

اقرأ أيضاً: السياحة في موريشيوس

اقرأ أيضاً: جزر الأميرات اسطنبول تركيا

أين تقيم؟ في منتجع تيرتل أون ذا بيتش، فندق سامودرا، وغيرها من الفنادق المريحة، كما أنه يوجد مطار في تريفاندروم وهو مطار دولي.

أفضل الأماكن لشهر العسل في شهر نوفمبر

3- فولوس ثيساليا اليونان

أفضل أماكن لشهر العسل في نوفمير
فولوس

هي مدينة تقع في وسط اليونان في منطقة ثيساليا، وتعتبر مكان مثالي للأزواج الرياضيين، فاليونا منذ قديم الزمن وهي تعتبر من الأماكن الرائعة، وخاصة في مطلعه في شهر نوفمبر، وثيساليا هي موطن جبل الأسطوري أوليمبوس، وتبعد فولوس الجميلة عن ثيساليا حوالي ساعة ونصف الساعة بالسيارة وهي بالقرب من سفح جبلي، بيليون.

تتمتع المدينة بساحل طويل على طول ساحل خليج المحيط ويمتد المرسى من ميناء العبارات إلى جامعة ثيساليا، حيث ممارسة أنشطة مثل صيد الأسماك والتجديف والسباحة، ويمكنك أن ورفيقة دربك أن تستمتع بالسير ليلاً على الشاطئ أو نهاراً وهو موطن للحفلات الموسيقية الهادئة وليالي العشاق الساحرة، يمكنك الركض والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ومشاهدة الغروب الساحر في انطلاقة رومانسية مدهشة.

تتمتع فولوس اليونانية لكونها مدينة مشهورة بالسياحة بمجموعة فاخرة من المحلات التجارية التي تجعلكما كزوجان تقومان بتجربة تسويقية رائعة لشراء أجمل الهدايا لذويكما، كما يمكنكما استئجار دراجتين هوائيتين لكي تقومان باستكشاف المدينة بنفسيكما حيث الهواء المنعش والطبيعة الخلابة التي تحتضنها المدينة لقضاء أفضل الأوقات الرومانسية.

4- جزر فاي فاي في تايلاند

جزر فاي فاي
تايلاند وأفضل دولة لشهر العسل في الشتاء

تعتبر تايلاند من أفضل الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها شهر عسلك في تلك القارة العجوز قارة أسيا، فإذا كنت تميل نحو شئ أكثر مغامرة فإن جزر فاي فاي تعد مكاناً خصباً للتجول في الهواء الطلق حيث يمكنك أن تعسكر في فوكيت الداخلية أو أحد المنتجعات المنعشة في هوائها، أنت ورفيقة دربك من الممكن حتى أن تناموا على متن قارب في خليك مايا.

تستطيع أيضاً أن تتجول على الشواطئ ذات الرمال البيضاء وأن تمارس التجديف بالكاياك والغطس وتسلق الصخور وركوب القوارب السريعة والتي كلها تعتبر من عوامل الجذب الشعبية الرخيصة الثمن، كما يوفر منتجع “لامويت فوكيت”(la Moet Phuket) جولات رومانسية خاصة عند غروب الشمس على متن قارب لتتمكن من الاسترخاء بعد قضاء وقت ممتع، ولا ننسى أن نذكرك بما يجب أ، تأخذه كتذكار معك في رحلة العودة حيث تقد لك مدرسة “أروم داي” للطبخ كيفية طبخ الطعام التايلاندي إذا كنت في شيانغ ماي والذي يذكرك في كل مرة تأكله بهذا الوقت الممتع مع زوجتك.

أفضل مكان لشهر العسل في الشتاء في مصر

5- القاهرة في مصر: اكتشف الرومانسية عند نهر النيل

أفضل مكان لشهر العسل في الشتاء في مصر
مصر وأفضل دولة لشهر العسل في الشتاء

مصر وما أدراك ما مصر فهي دولة من أفضل الدول للسياحة على وجه العموم ولشهر العسل في فصل الشتاء على وجه الخصوص، الحب الدافئ والأجواء الرومانسية الحميمية التي لا تنسى على ضفاف نهر النيل حيث مجمع الهرم والمتاحف القديمة وبراعة الهندسة المعمارية الأخذة في التاقة والفخامة، كل ذلك وأكثر جعل من المدية القائمة على نهر النيل والعاصمة المصرية محط اهتمام وأنظار كل عروسين من جميع أنحاء العالم.

من الممكن أن تستمتع برحلة فلوكية ساحرة في أحضان النيل من ساعة العصاري وحتى الغروب البديع للشمس، تجول في أوكاريوم جروتو جاردن وهي حديقة الأسماك الوحيدة في القاهرة، واستمتع بسفاري الجمال،تمتع بقضاء وقت موسيقي في دار الأوبرا، اركب الخيل في الزمالك التي يتنفس فيها هواء الرومانسية.

والفنادق المتدفقة بأمواج الرومانسية كثيرة منها: رويال مكسيم بالاس كمبينسكي، فندق فورسيزونز في نايل بلازا، والنيل ريتز كارلتون القاهرة.

6- الأقصر في مصر: الرومانسية تعانق عبق التاريخ

أفضل دولة لشهر عسل في الشتاء
الأقصر وأفضل مكان لشهر عسل في شتاء دافئ

عندما نقول أفضل دولة لشهر العسل في الشتاء، فإن زقزقة الرومانسية ترنم بذكر مدينة الأقصر في جنوب مصر، وأكبر متحف في الهواء الطلق في العالم وسط قبور تعود إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد، وبداية تدفق النيل إلى باقي أنحاء مصر ولون النيل الأزرق الذي يبعثك إلى قمة النشوة والرومانسية.
والأشياء التي يمكنك القيام بها هي رحلة منطاد في الهواء الساخن، قم بجولة سريعة في مدينة هابو، احضر عرض الصوت والضوء في معبد الكرنك، وتستطيع أن تحجز لياليك في منتجع وسبا هيلتون في الأقصر، وفندق سونستا سانت جورج.

وفي الختام لا يسعنا إالا أن نقول لك عزيزي القارئ، شكراً جزيلاً لك إن أتممت قراءة موضوعنا هذا ونتمنى أن نكون قد قدمنا لك ولو لمحة صغيرة عن أفضل الدول لشهر العسل في الشتاء، ولك تحيات موقع جولة.

عن احمد مراد

أحمد مراد / مدون وناقل للمعرفة، خريج آداب قسم اجتماع شعبة اتصال وإعلام أهوى لعب الشطرنج، عملت أكثر من عمل، لكن يبقي التدوين والعمل الاعلامي شغفي وعشقي.

شاهد أيضاً

اليونان

استخراج فيزا اليونان للسعوديين

يتسأل الكثير من الاشخاص عن خطوات استخراج فيزا اليونان للسعوديين ولذلك بغرض السياحة او العمل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *