أفضل الأماكن الترفيهية في البوسنة والهرسك

البوسنة والهرسك والترفيه
أروع الأماكن في البوسنة والهرسك

ينبغي دائما على كل راغب في قضاء رحلة سياحية ترفيهية لكي يضع عن كاهله بعض متاعب الحياة التي أثقلت قواه وعكرت صفاء مزاجه أن يبحث أولاً عن أفضل الدول التي يمكن أن يقضي فيها وقتاً ممتعاً، ثم إن كان من أصحاب الفكرة الثاقبة في قضاء وقت ممتع بأقل الأسعار فعليه أن يفكر جديًا في دولة البوسنة والهرسك والملقبة بقلب أوروبا خاصة وإن كنت تريد اصطحاب عائلتك وأطفالك الصغار، ومعاً سنتجول في أماكن سياحية وترويحية وتشويقية ومثيرة معاً.

1- العاصمة البوسنية سراييفو

عاصمة البوسنة والهرسك
العاصمة سراييفو

تتضمن مناطق من أجمل الأماكن الترويحية في البوسنة والهرسك بل من أفضل الأماكن الترفيهية في العالم كله وذلك بأسعار منخفضة جداً مقارنة بباقي الأماكن السياحية والترويحية حول العالم، فبالإضافة لكون سراييفو عاصمة الشهداء في حقبة التسعينات نتيجة للمذابح التي أقامها الصرب للمسلمين هناك وبالرغم من الدمار الهائل الذي حدث  إلى أنها تحتوي على العديد من الأماكن الجميلة حول العالم وذلك بمساهمات منطقة البلقان واليونسكو والاتحاد الأوروبي وما أحدثوه من ترميمات للأماكن الأثرية، وفيما يلي سنذكر دليلاً عاماً لأفضل الأماكن الترفيهية في العاصمة البوسنية سراييفو.

مدينة الملاهي (ريفيرا إليدزا المائية)

أفضل الأماكن الترفيهية في البوسنة والهرسك
مدينة الملاهي في سراييفو” أحد المسابح الحرارية”

في مدينة إليدزا البوسنية في قلب العاصمة سراييفو تقع مدينة الملاهي ريفيرا  إليدزا المائية الحرارية، بدأت العمل رسمياً في عام 2005 وفق معايير دولية عالمية، وهي حديقة ترفيهية فريدة من نوعها.

تتمتع مدينة الملاهي في سراييفو المدينة الأكثر شعبية بين العديد من الحدائق في العاصمة البوسنية بالأنشطة الترفيهيهية المثيرة للمتعة وخصوصاً للجو العائلي، فالمدينة بها مناطق مخصصة للمشي والجري، أماكن للأطفال وألعاب العديد من المطاعم والمقاهي، ممارسة للرياضات بشكل عام والرياضات المائية بشكل خاص لوجود المسابح المائية المجهزة بأعلى أنظمة للأمان، والعديد من الملاهي والألعاب المائية.

أفضل الأماكن الترفيهية في البوسنة
الريفيرا الحرارية وحدائقها الخضراء

تتمثل الريفيرا المغلقة بقبتين متصلتين، أولهما في مكان فريد يحتوي على العديد من أشجار النخيل والشلالات وهو المرفق الذي يتم فيه تقديم الطعام في أحسن المطاعم وتسمى هذه المنطقة “بالتروبيكال جاردن”، وأما القبة الثانية فتحتوي على العديد من حمامات السباحة في شكل غير منتظم وتشغل 1000 متر مربع من سطح الماء تحتوي على العديد من الملاهي مثل كهف الماء، شجرة التجربة، النهر السريع، مقاعد التدليك، والعديد العديد من المميزات الأخرى.

جبل إيغمان

أحلى الأماكن الترويحية في البوسنة والهرسك
جبل إيغمان

في وسط البوسنة والهرسك وبالتحديد جنوب غرب العاصمة سراييفو يوجد مَعلم ترفيهي من أفضل الأماكن الممتعة في البوسنة والهرسك وهو جبل إيغمان، وهو يحيط بجزء من مدينة إليدزا، ويحيط بجبل بيلاسنيكا وينتمي إلى سلسلة جبال الألب الدينارية.

يعتبر جبل إيغمان وجهة ترفيهية رئيسية في البوسنة والهرسك للمشي والتزلج وكان أحد الجبال الرئيسية في أوليمباد 1984، وتجري الجهود لإنشاء تلفريك بين ايغمان وبيلاسنيكا واليدزا.

جدير بالذكر أنه في ليلة 27-28 يناير من عام 1942 مات العديد من أفراد مسيرة اللواء البروليتاري المعروف باسم ايغمان مارش بسبب شدة البرودة والصقيع.

نفق الحياة

يقال عنه أنه المكان الذي انتهى فيه القرن العشرين حيث حروب منطقة البلقان، وهنا بين أسوار المدينة تجد الخنادق والملاجئ السفلية التي كانم يختبئ فيها الشعب البوسني من الغارات الصربية الوحشيه إنها حقاً رحلة وتعرف على تاريخ ونضال لشعب البوسنة والهرسك.

لماذا سمي بنفق الحياة إذن؟

أروع الأماكن في البوسنة والهرسك
نفق الحياة

وببساطة فالإجابة أن هذا النفق كان من خلاله تمر السلع الأساسية للسكان المحاصرين، ويبلغ طوله 800 متراً، وتم حفره تحت المطار الذي كانت تسيطر عليه الأمم المتحدة ويفصل بين الجزء المحاصر للمدينة والمنطقة الحرة.

اقرأ أيضاً: السياحة في عمان

اقرأ أيضاً: السياحة في موريشيوس

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

2- مدينة موستار

الترفيه في البوسنة
الجسر القديم” محور الصورة التاريخية في مدينة موستار”

موستار هي العاصمة الثقافية للهرسك وترتيبها الخامس من حيث المساحة بين مدن الدولة ككل، وتقع على نهر نرتوا ومن أشهر معالمها

 الجسر القديم

تم ترميمه مؤخراً عام 2004 بعد أن دمره الجيش الكرواتي خلال الحرب في أوائل تسعينات القرن المنصرم وذلك بفضل جهود كلاً من الاتحاد الأوروبي ومنطقة البلقان ومنظمة اليونسكو، وكانت هذا حدث عظيم في تاريخ البلدة حيث أن الجسر تم بناؤه في منتصف القرن السادس عشر بواسطة الأتراك العثمانيين بأمر من السلطان سليمان القانوني لمهندس من كبار المهندسيين العثمانيين وهو المهندس المعماري سنان أغا، ومن اسم الجسر جاء اسم المدينة” موستار”.

يوجد بالقرب من الجسر القديم متحف تاريخي أيضاً يحتوي على العديد من الاكتشافات الأثرية التي تروي التاريخ الطويل والمأساوي لهيكل الجسر، وهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها منها القفز من ارتفاع 21 متر من الجسر بغرض الحصول على المكافأت المادية والعينية الرمزية، والمتعة والتشويق أيضاً.

شلالات كرافيتسا

اروع الاماكن في البوسنة والهرسك
شلالات في موستار

من أبر مزارات البوسنة والهرسك حجيث المتعة في الطبيعة المائية المريحة والمثيرة للاسترخاء، وتبدأ جولتك ليوم كامل في حافلة صغيرة مكيفة الهواء إذا كنت مقيماً في منطقة دوبروفنيك، يمكنك السباحة في جو الصيف والاستمتاع بأحلى اللحظات.

جولة لأماكن الحرب

أكثر الأماكن إثارة في البوسنة والهرسك
جولة لأماكن الحرب في البوسنة

في جولة مشي سريعة يمكنك أن تحصل على مقدمة سريعة وشاملة لتاريخ موستار خلال حرب البوسنة والهرسك، حيث يأخذك شخص كمرشد سياحي إلى المخابئ والحصار في وسط المدينة مع أشخاص يحكون وقائع حقيقية عن بعض أصعب لحظات الحرب، كل ذلك يعتبر تجربة رائعة لفهم تاريخ البلد العجيب والمثير، كما يوجد معرض مصغر يحتوي على صور فوتوغرافية للحرب وأيامها تم تصويرها بواسطة مصور واد نيوزيلندا ولد غودارد.

متحف الهرسك

أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك
متحف الهرسك

أنشئ عام 1950 في موستار البوسنة والهرسك ويعد من أفضل الأماكن الترفيهية في المدينة البوسنية، وذلك بغرض الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للامبرالطورية العثمانية، ويحتوي المتحف على عشرات الألاف من الوثائق والمراسلات والقطع الأثرية وكذلك خرائط المدينة القديمة.

مسجد كركوز بك

الأماكن الرائعة في البوسنة والهرسك
مسجد كركوز بك

بأساليب معمارية عثمانية راقية وبإشراف المهندس التركي معمار سنان تم البناء لهذا المسجد الفخم في جماله ومنظره هو قديم جداً في موستار بل هو من أقدم المساجد في البوسنة والهرسك كلها حيث بني في خمسينيات القرن السادس عشر، ويسمح للسائحين بتسلق المآذن الخاصة بالمسجد والتي تتمتع بإطلالة رائعة على ما حولها، بالإضافة إلى قرب المسجد من موستار القديمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *