أغرب الأماكن السياحية في العالم

أماكن جاذبة للملايين حول العالم

ربما تنتابك الدهشة عندما تعلم أن هناك مكان يجذب الملايين من السياح كل عام فقط لأنه مغطى كلياً بالمستعمل من العلكة أو اللبان كما نسميه نحن في مصر، نعم! لا تتعجب فسوف أحلق بك عزيزي في فضاء أغرب أماكن جاذبة للملايين حول العالم، وربما تكون سمعت عنها وربما لم تسمع عنها من قبل، ولا تؤاخذني إن كنت سأثقل عليك بعض الشئ فربما آتي لك بما لا تعلمه، فهيا اترك لي عقالك ولنحلق سوياً في سماء أغرب أماكن سياحية في العالم كله.

معبد كارني ماتا ( معبد الفئران)

معبد كارني ماتا

في دولة الهند وتحديداً في راجستان، وتكريما للمرأة الهندوسية الحكيمة عندهم بالطبع يعبدون الفئران ويكرمونهم، هذا الحيوان الذي لا يطيقه الكثير والكثير من سكان العالم، وتقدم لهم الحماية الكاملة والسكن الراقي في هذا المتحف، وأكثر من عشرين ألف جرذ تقطن هذا المنزل وتجذب الالاف بل تبلغ الملايين أحياناً كل عام لزيارته، مما جعله من أغرب الأماتكن السياحية في العالم.

معبد الفئران

منتزه المرحاض

منتزه المرحاض

في سوون بكوريا الجنوبية يوجد هذا المرفق السياحي الغريب في فكرته، فهو مبني على أساس تاريخ وثقافة وتطور المراحيض عبر الزمن.

كان هذا المتحف منزلاً لعمدة سوون السابق ” سيم جاي داك”، وهو منبع الوحي بالفكرة، ولا عجب لك إن أخبرتك أنه يتم دعوة الزوار بتذكرة خاصة لاستخدام مرحاض الرجل الشخصي، هذا الرجل الذي بدأ الثورة للمراحيض بجميع أنواعها، حيث خصص الكثير من الموارد حينما كان عمدة سوون من لأجل العناية بالمراحيض العامة، إنه حقاً من أغرب الأماكن السياحية في العالم.

اقرأ أيضاً: أجمل وأفضل شواطئ العالم |3 منها في الشرق الأوسط

اقرأ أيضاً: السياحة في موريشيوس

وادي ما قبل التاريخ

وادي ما قبل التاريخ

يقع هذا المكان في كوبا بقارة أمريكا الجنوبية، وتحديداً في سانتياغو دي كوبا وهي أكبر مدينة في كوبا، وتم بناؤه بواسطة نزلاء أحد السجون القريبة، فهو من أغرب الأماكن السياحية في العالم عن جدارة.

يتضمن هذا المكان ما يقرب من مائتي مخلوق بالحجم الطبيعي وتماثيل بشرية من برونتوصور إلى رجل الكهف، وهو من أغرب الأماكن السياحية في العالم إذ يفد عليه الزوار ليروا تخيلات عقلية لمجموعة من السجناء التاريخيين.

على امتداد مساحة تزيد عن 20000 ألف متر مربع توجد لوحة جدارية تحكي قصة عصور ما قبل التاريخ عند ظهور الإنسان، وهناك نستطلع ديناصورات، مطلية بألوان زاهية عمونية، بليسيوسورات من عصر البلاسيتوسين وهو عصر من عصور ما قبل التاريخ وفقاً لحفريات جيولوجية وحيوانات أخري يصعب على الإنسان العصري التعرف عليها.

وادي ما قبل التاريخ

اقرأ أيضاً: العمل في قبرص اليونانية

اقرأ أيضاً: جزيرة سانتوريني في اليونان

بيت الورق

بيت الورق في الولايات المتحدة

في أكبر الولايات من حيث السكان ماساتشوتس شمال بوسطن يوجد بيت الورق، وكما تقول الحكمة أن الجواب يبدو من عنوانه، فهو حقاً بيت الورق، كل ما فيه مصنوع من الورق.

تم بناء هذا المعلم الذي يأتيه السياح خصيصاً من أثرياء العالم بواسطة ” إليس ستينمان” وهو مهندس ميكانيكي قام ببناء هذا البيت في عشرينيات القرن الماضي وبالتحديد في عام 1922.

الغرض من بناء بيت الورق

بيت الورق من الداخل

والعجيب عندما نعلم أن غرض بناء هذا المهندس لهذا البيت هو السكن فيه مع عائلته، والأعجب من ذلك أن هذا العمل قد استغرق من الزمن عشرين عاماً ومن المواد الورقية ما قدره مائة ألف صحيفة، إنها حقاً إحصائية مثيرة للدهشة، ويحذر على السائحين أن يأخذوا معهم أي مواد قابلة للاشتعال عند دخول المنزل، هذا بالفعل من أغرب الأماكن السياحية في العالم.

شاهد أيضاً

شهر العسل وأهم الأماكن

أجمل وأفضل جزر لشهر العسل

شهر العسل هو أو بالإنجليزية (Honey Moon) هو حلم طالما انتظره المحبين، وكما تحلم كل ...

بلجيكا

أفضل المدن الأوروبية للسياحة العائلية

قد تكون مدن أوروبا مشهورة بالحفلات والحياة الليلية، ولكن هل تعرف أنها تحظى بشهرة عالمية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *