أغرب الأماكن الأثرية في العالم

أغرب الأماكن الأثرية في العالم، عنوان يبدو من الوهلة الأولى ساذج بعض الشئ فكل مكان أثري يعد مكاناً غريباً لأنه يثير إعجاب الناس حول العالم ولذلك يكون هناك إقبالاً كبيراً عليه، ولكننا هنا سنتحدث عن غرابة من نوع أخر، فالغرابة أنواع عزيزي القارئ، ولن نحرق هذا بالكلام الكثير ولكن تابع معنا.

أتوميوم

أتوميوم

يعتبر هذا المعلم السياحي أحد عوامل الجذب الشهيرة في عاصمة بلجيكا بروكسل، وذلك لأنه يعتبر إنجاز هندسي نادر من نوعه في رحلة الهندسة المعمارية.

يعد أتوميوم رمز للمعرض الدولي إكسبو58، والذي تمت إقامته عام 1958 في موقع هيسل الشهير بمعرفة المهندس المعماري أندريه واتركيين، وتم تجديده مرة أخرى عام 2004_2005.

تتميز الأجزاء التسعة لهذا البناء الغريب بأنها تتكون من كريستال من الحديد المكبر 165 مليار مرة والذي يمثل الثقة الكبيرة التي انتزعها الإنسان في العلوم والتكنولوجيا، حيث يمثل طوله 102 متراً ويرتكز الهيكل على ثلاث أعمدة ويرمز للإرادة الديمقراطية للحفاظ على السلام ومن الغريب أنه يزوره كل عام أكثر من سبعمائة ألف زائر، فعلاً هو من أغرب الأماكن الأثرية في العالم.

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

اقرأ أيضاً: أفضل الدول الأوروبية للسياحة مع الأطفال

جبل فانجينج

 

جبل فانجينج

هو معبد لأتباع الديانة البوذية، يقع جنوب غرب جمهورية الصين الشعبية وارتفاعه شاهق حيث يبلغ 2570 متر.

يعتبر هذا الجبل موقعاً مقدساً لأتباع الديانة البوذية واسمه عندهم يعني ” أرض براهما النقية” تعرف قمتها باسم القمة الحمراء للسحابة الحمراء وهناك معبدان مرتبطان بمضيق ضيق فيه جسر للمشاة يربط بينهما.

الجبل يقع في منطقة منعزلة نوعاً ما مما كعل المكان بيئة مناسبة لحياة حيوانية ونباتية ربما لا مثيل لها في العالم كله حيث وجود القرد الذهبي قويتشو والسمندر، إنه فعلاً يمثل غرابة لمن يراه فهو من أغرب الأماكن الأثرية في العالم والتي ضمنت كموقع للتراث العالمي كذلك في عام 2018.

اقرأ أيضاً: أفضل المدن الأوروبية للسياحة العائلية

اقرأ أيضاً: أجمل وأفضل جزر لشهر العسل

شينسكيكن، قاعة الصخور

قاعة الصخور الغريبة في اليابان

هذا المتحف يعد حقاً من أغرب الأماكن الأثرية في العالم والذي كان يجب إدراجه في هذه القائمة الغريبة حقاً، فهو ليس مدرج إطلاقاً على قائمة السياحة العالمية كمتحف مهم.

هذا المتحف مكانه في تشيتشو في اليابان، ويضم المتحف مجموعة من الصخور التي تحمل أسطحاً غريبة وفريدة من نوعها، بدأ الفكرة أحد جامعي الصخور واسمه ” شوزو هازاما”، وتوفي في عام 2010.

المتحف بدأ بعدد محدود من الصخور ولكن بعضها يحمل شبهاً لمشاهير الشخصيات والبعض الأخر يمكن للزائرين أن يطلقوا أسماء عليها، ولقد وضع المؤسس شوزو مجموعة من القواعد والشروط لمن يريد أن يضع صخوراً في متحفه منها على سبيل المثال أن تكون الصخور طبيعية ولا يوجد بها أي تدخل كيميائي.

اقرأ أيضاً: السياحة في موريشيوس

اقرأ أيضاً: أغرب الأماكن السياحية في العالم

حجر الجوفان ( كنيسة الجوفان القديمة)

توابيت من أحجار جوفان

من أغرب المعالم الأثرية في العالم والتي نجت في بريطانيا من منذ العصور الوسطى، وتم إيجادها في اسكتلندا ويوركشاير وهي عبارة عن توابيت للنبلاء والملوك وشخصيات أخرى مهمة في الدرجة السياسية أو الاقتصادية.

وفي كنيسة جوفان القديمة تكتشف تلك المجموعة النادرة من أحجار القرون الوسطى والمنحوتة في القرنين التاسع والحادي عشر الميلاديين.

وفي تلك الكنيسة سترى أغرب تابوت من حجر الجوفان وهو الوحيد من نوعه المنحوت من الحجر الصلب من قبل النورمان في الشمال من بريطانيا.

 

شاهد أيضاً

شهر العسل وأهم الأماكن

أجمل وأفضل جزر لشهر العسل

شهر العسل هو أو بالإنجليزية (Honey Moon) هو حلم طالما انتظره المحبين، وكما تحلم كل ...

بلجيكا

أفضل المدن الأوروبية للسياحة العائلية

قد تكون مدن أوروبا مشهورة بالحفلات والحياة الليلية، ولكن هل تعرف أنها تحظى بشهرة عالمية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *