الرئيسية / عام / أجمل وأفضل شواطئ العالم | 3 منها في الشرق الأوسط

أجمل وأفضل شواطئ العالم | 3 منها في الشرق الأوسط

عادة ما يريد الكثير من هواة السياحة الشاطئية الاطلاع دوماً على أجمل وأفضل شواطئ العالم بغية الترفيه والترويح عن النفس في قيظ الصيف الخانق والغير مريح للجسم من شدة الحرارة في كثير من البلدان، وسوف نستعرض هنا هنا في نبذة مختصرة دليل عام لأروع وأكثر شواطئ العالم إثارة في رقعات متعددة في حول العالم.

أولاً: أفضل شواطئ الشرق الأوسط

1- شاطئ الغردقة، مصر

أجمل وأفضل شواطئ العالم
الغردقة

مياه صافية، رمال ساحرة، شمس ساطعة وجمال للطبيعة أخاذ جذاب بكل ما تحمله مفردات الروعة من معاني تخيل كيفما تشاء، فإنك حقاً تمرح داخل شاطئ من أجمل وأفضل شواطئ العالم حيث الراحة والاستجمام ووجود فنادق من أفخم الفنادق الخمس نجوم حول العالم، وأما عن الأسعار فمصر تشتهر باحتضانها السياحة من جميع فئات العالم بأرخص الأسعار.

2- شاطئ صلالة، عمان

أجمل شواطئ العالم
وادي دربات في عمان

إنه الختيار الأجمل لعاشقي الطبيعة، فالمناظر الخضراء بفطرتها التي لم يمسها الإنسان بيده على طول الشواطئ البرية المجودة التي تعج بالهدوء، من أجمل شواطئ العالم الشواطئ البرية النادرة ففي فصل الخريف تهطل الأمطار الموسمية ونزدهر الينابيع الطبيعية وتتغذى النباتات المحلية وينجدذب الالالف من الزوار لوادي دربات وسحلنوت، حيث تشكل درجات الحرارة الهادئة نوعاً أخر من الاحتفال بالزوار 27 درجة كافية للاستمتاع بجو ماتع لن تتخيله إلا إذا عاينته.

3- دامور، لبنان

أجمل شواطئ العالم
شاطئ دامور في لبنان

يمتد على 225 كيلو متراً من الزخارف الرائعة على البحر المتوسط تسترخي وتستريح وتنسى الدنيا وما عليها، فلقد تمكنت السلطات هناك من النظر والدمج بين مركزية الشاطئ للألعاب الرياضية الشتوية وبين جعله مكاناً متميزاً للاستجمام في الأشهر الدافئة أيضاً، فهو شاطئ يستحق النظر إلية والذهاب إليه فهو يعد من أفضل شواطئ العالم وليس الشرق الأوسط فحسب.

وهنا عزيزي القارئ سنتوقف عند شاطئ دامور لنكمل معك النبذه عن شواطئ العالم وذلك لأن الشرق الأوسط ملئ بالجمال والروعة ولن نستطع إيقاف أنفسنا عن سرد جماله، لذا ينبغي الانتقال إلى أفضل شواطئ العالم.

ثانياً: أجمل شواطئ العالم السياحية

1- شاطئ وايتهيفن، استراليا

أجمل شواطئ العالم
وايتهيفن

يقع في الحاجز المرجاني الكبير في استراليا، وهو من أكثر شواطئ العالم جمالاً في العالم عام 2013، ومنح لقب أجمل ىشواطئ استراليا من استطلاعات عالمية لرأي المسافرين حول العالم ورواد السياحة الشاطئية في عام 2017.

يمتد الشاطئ لمسافة سبعة كيلو مترات ويغسله دوامات من المياه الفيروزية والخضراء والزرقاء وتشكل السيليكا البيضاء النقية نحو 98% من رماله مما يمنحه لوناً لامعاً مضيئاً.

2- شاطئ الزجاج، كاليفورنيا، الولايات المتحدة

من أكثر الشواطئ جمالاً حول العالم
شاطئ الزجاج

قريباً من فورت براغ، كاليفورنيا يقع شاطئ الزجاج وهو من أكثر شواطئ العالم جذباً للسياح فهو ليس شاطئًا كباقي شواطئ العالم فهو يتميز بالقطع الزجاجية الناعمة الملونة المتناثرة على الشاطئ هناك والتي تشكله وكأنك في حديقة من الألوان الطبيعية تطأها قدماك، حيث أصبح الزجاج حصناً جذاباً على مر الأيام وأضحى كبقعة محمية طبيعية.

3- بلايا بارايسو، كايو لارغو، كوبا

 

أفضل شواطئ
شاطئ بلايا بارايسو

تم إدراج شاطئ بلايا بارايسو في كوبا ضمن قائمة أفضل 25 شاطئ حول العالم على الإطلاق لأول مرة ولم يهبط قط، حيث من روعة جمال رماله وصفاء ونقاء مياهه كتب أححد الزائرينت معبراً” أن الشاطئ مصنوع من أجود أنواع الرمال في العالم ولحسن حظك فالمحيط أمامك فقط كرسي على سطح إحدى السفن ومشروبك المفضل وانسى ما على الأرض أنت في الجنة”.

اقرأ أيضاً: السياحة في عمان

اقرأ أيضاً: السياحة في جاكرتا وأفضل الأماكن للأزواج

اقرأ أيضاً: العمل في قبرص اليونانية

4- شاطئ كوباكبانا، ريودي جانيرو

شاطئ كوباكبانا

على صغر مسافة امتداد الرمال في ذلك الشاطئ، إلا أنه يعهد من أشهر الشواطئ في العالم، وهو من الشواطئ القليلة الذي يكون امتدادها 2.5 ميل فقط فهي ستكون ممتلئة بلا شك ومزدحمة ولا راحة فيها، غير أن ذلك غير موجود في شاطئ كوباكبانا في البرازيل، وبالفعل عملت السلطات هناك على زيادة حج الشاطئ لتمنع البحر من الوصول للطريق بشكل مباشر، وفيه يتم لعب مباريات كرة القدم والتي تشتهرل بها البرازيل ورقصات السامبا البرازيلية والحفلات التي تعد خصيصاً ليستمتع الوافدون من جميع أنحاء العالم.

5- شاطئ نيرخا، الأندلس، أسبانيا

اجمل شواطئ
شاطئ نيرخا

يعد شاطئ نيرخا في أسباني من أجمل شواطئ العالم، ومعنى اسمه هو وفرة الربيع حيث الجو الصحو والشمس الصحية للأبدان، ويقع على بعد ساعة واحدة من مطار ملقا، تعدد الشواطئ فمن باريانا الكبير المحمي من الرياح في إحدى الخلجان العديدة تستطيع أن تسترخي وتستجم.

وفي نهاية المقال نود أن نكون قد أمتعناك بسرد شواطئ من أجمل وأفضل شواطئ العالم وتتبع عزيزي القارئ ستجد كل شغفك في موقعنا جولة.

 

 

 

عن احمد مراد

أحمد مراد / مدون وناقل للمعرفة، خريج آداب قسم اجتماع شعبة اتصال وإعلام أهوى لعب الشطرنج، عملت أكثر من عمل، لكن يبقي التدوين والعمل الاعلامي شغفي وعشقي.

شاهد أيضاً

أغرب الأماكن المرعبة في العالم

جميعنا نتذكر مكان ما، مكثنا فيه أو مررنا عليه أو ذهبنا إليه عمداً وكان بالنسبة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *